استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى الزراعة السعودي > منتديات تكنولوجيا الالبان والصناعات الغذائية > منتدى الصحة والغذاء


أهمبة الفول السوداني

يختص بصحة الانسان والتغذية بالمنتوجات الزراعية واثرها في صحة الانسان



Like Tree1Likes
  • 1 Post By حنين الاشواق

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-20-2020, 07:16 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديرة التنفيذية - الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الاشواق


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 58
المشاركات: 2,647 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة والغذاء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أهمبة الفول السوداني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فوائد الفول السوداني
بعض من الفوائد الصحية الأكثر شهرة للفول السوداني :

١. مصدر غني بالطاقة : الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة .

٢. الكولسترول: الفول السوداني يقلل الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية .

٣. النمو: الفول السوداني غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات جيدة للنمو السليم والتنمية من الجسم .

٤. يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .

٥. يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

٦. يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .

٧. مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للتأكسد تصبح أكثر نشاطا عندما يغلى الفول السوداني . هناك زيادة ضعفين في Biochanin-A وزيادة 4 أضعاف في المحتوى جينيستين . هذه تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة للسرطانات التي تنتج في الجسم.

٨. يحمي البشرة : فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا .



٩. الفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات B المركبة مثل النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين ، وفيتامين B6، وفيتامين B9 وحمض البانتوثنيك .

١٠. المعادن: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .

١١. التخلص من حصوات المرارة : فقط للاوقية من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر .

١٢. انخفاض خطر زيادة الوزن : النساء الذين يتناولون الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني على الأقل مرتين في الأسبوع أقل عرضة لتكون عرضة للبدانة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك .

١٣. الوقاية من سرطان القولون : يمكن أن الفول السوداني يقلل من سرطان القولون وخاصة لدى النساء. يمكن تناول على الأقل 2 ملاعق من زبدة الفول السوداني مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى النساء بنسبة تصل إلى 58٪ وعند الرجال بنسبة تصل إلى 27٪.

١٤. يساعد على الخصوبة : إذا اخذت قبل وأثناء الحمل المبكر، وحمض الفوليك يقلل من خطر ولادة طفل بعيوب خلقية بنسبة تصل إلى 70٪.

١٥. ينظم السكر في الدم : المنغنيز في الفول السوداني يساعد في امتصاص الكالسيوم والدهون و الكربوهيدرات وتنظيم التمثيل الغذائي وتنظيم مستوى السكر في الدم.

١٦. يحارب الاكتئاب : انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى الاكتئاب. التربتوفان في الفول السوداني يزيد من انتاج هذه المادة الكيميائية ، وبالتالي يساعدك على محاربة الاكتئاب.

فوائد الفول السوداني الجلد:
استهلاك الفول السوداني أيضا يجعل البشرة ناعمة، نضرة وشبابا. بعض من فوائد الفول السوداني للبشرة تشمل :

١٧. له خصائص مضادة للالتهابات في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما . الأحماض الدهنية الموجودة في الفول السوداني تقلل أيضا من تورم واحمرار الجلد . الفول السوداني يحتوي على فيتامين E والزنك والماغنسيوم ، والتي تحافظ على الجلد ويحارب البكتيريا التي تؤدي إلى حب الشباب. محتوى البروتين في الفول السوداني يساعد أيضا على تجديد الخلايا .

١٨. الفول السوداني يحتوي على كمية لا بأس بها نسبيا من الأحماض الدهنية التي يعتقد أن تكون مقوية للخلايا العصبية في الدماغ . هذه الخلية تساعد على تقليل تقلبات المزاج لمنع اضطرابات الجلد المختلفة مثل التجاعيد .

١٩. الألياف في المكسرات أمر ضروري للقضاء على السموم والنفايات. السموم داخل الجسم تعكس على مظهرنا الخارجي، مما تسبب في زيادة افراز الدهون وتجعل البشرة دهنية . تناول الفول السوداني بانتظام يساعد على طرد السموم الزائدة من الجسم لإعطائك بشرة صحية .

٢٠. الفول السوداني مع المغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية لتوفير وتحسين تدفق الدم إلى الجلد. هذا، بدوره، يمنحك بشرة شابة وصحية .



٢١. تلف الجلد يحدث نتيجة الأكسدة . فيتامين E في الفول السوداني يدافع عن خلايا الجلد ضد الضرر من الاكسدة حيث انها حراس للجلد من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس للحماية من حرق وتلف الجلد .

٢٢. علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وتلون وانخفاض مرونة الجلد من أكبر مخاوف الجمال لدينا. الفول السوداني يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C الذي هو مطلوب لإنتاج الكولاجين. الكولاجين مطلوب للحفاظ على الأوتار، والجلد والغضاريف حيث أنه يوفر الصلابة والمرونة للجلد ليبقيه نضر ونقي .

٢٣. بيتا كاروتين مضاد للأكسدة موجودة في الفول السوداني مفيد للغاية لصحة الجلد. يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم والتي تساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. وبالتالي الفول السوداني تساعد على شفاء الجروح والكدمات بوتيرة أسرع.

٢٤. الفول السوداني غني بالأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب في الجسم لمنع الطفح الجلدي وكذلك يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد. وكذلك يرطب البشرة ويمنع جفافها .

٢٥. الفول السوداني فعالة جدا لعلاج مشاكل الجلد مثل البثور، الطفح الجلدي .

٢٦. قناع الوجه من زبدة الفول السوداني يزيل الاوساخ والشوائب لإعطائك بشرة صحية المظهر. تغسل وجهك مع المطهر ومن ثم تطبيق زبدة الفول السوداني على وجهك كله . السماح للقناع حتى يجف ثم يغسل عن طريق تدليك بشرتك ببطء في حركات دائرية. شطف وجهك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

فوائد الفول السوداني للشعر :

٢٧. الفول السوداني تحتوي على العديد من العناصر الغذائية للحفاظ على شعر صحي. أنه يحتوي على مستوى عال من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تقوي بصيلات الشعر وفروة الرأس الصحية لتعزيز نمو الشعر .

٢٨. الفول السوداني هو مصدر ممتاز من larginine، وهو من الأحماض الأمينية وهو مفيد جدا لعلاج صلع الذكور، وتحفز نمو شعر صحي. كما يحسن من صحة جدران الشرايين ويمنع تخثر الدم لتحسين تدفق الدم. وتدفق الدم السليم في جميع أنحاء الجسم والشعر هو الضروري للحصول على شعر صحي وقوي.











عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2020, 05:13 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 265
المشاركات: 465 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ارض الاوهام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الاشواق المنتدى : منتدى الصحة والغذاء
تسلم الايادي موضوع جميل الف شكر علي المجهود









عرض البوم صور ارض الاوهام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أهمبة, السودانى, الفول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صناعة زبدة الفول السوداني بندقة منتدى الصناعات الغذائية 1 05-25-2020 03:20 PM
اهمية الفول السوداني الاقتصادية محبة الزراعة منتدى زراعة الخضروات 1 04-22-2020 03:44 PM
معلومات هامه عن زراعة الفول السودانى عبير العمر المنتدى الزراعي العام 8 03-20-2020 04:40 PM
زراعة الفول السوداني ، طريقة زراعة الفول السوداني وانتاجه محبة الزراعة منتدى زراعة الخضروات 3 01-31-2019 11:27 AM
ملف شامل عن زراعة وانتاج الفول السودانى الحب كله منتدى زراعة الفواكه 2 01-08-2013 05:25 PM


الساعة الآن 12:50 AM.

أقسام المنتدى

المنتديات العامة @ المنتدى الزراعي العام @ منتدى الاستفسارات والمشاكل الزراعية والحالات الزراعية النادرة والغريبة @ منتدى البذور والشتلات @ منتدى الاسمدة وتحسين التربة والمبيدات الزراعية @ المنتديات الزراعية @ منتدى زراعة النخيل @ منتدى زراعة الخضروات @ منتدى زراعة الفواكه @ منتديات الثروة الحيوانية والدواجن والاسماك @ منتدى تربية المواشي @ منتدى تربية الدواجن ( الطيور ) @ منتدى تربية الأرانب @ منتدى تربية الأسماك والروبيان @ منتدى الطب البيطري @ تربية النحل @ منتدى شبكات الري الحديثة @ منتدى نباتات الزينه وتنسيق الحدائق @ منتديات تكنولوجيا الالبان والصناعات الغذائية @ منتدى تكنولوجيا صناعة الالبان @ منتدى الصناعات الغذائية @ منتدى الصحة والغذاء @ منتدى الكتب الزراعية @ منتدي الترحيب والتهاني والتعازي @ امراض النبات والمبيدات @ منتدى التبادل الاعلاني والتجاري الزراعي والحيواني @ الاعلان بالموقع @



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO