استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى الزراعة السعودي > منتديات تكنولوجيا الالبان والصناعات الغذائية > منتدى الصحة والغذاء


حليب الأبقار الخام أو غير المبستر

يختص بصحة الانسان والتغذية بالمنتوجات الزراعية واثرها في صحة الانسان



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2021, 09:30 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد


البيانات
التسجيل: Apr 2021
العضوية: 6342
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مكسورة الخاطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة والغذاء


حليب الأبقار الخام أو غير المبستر
حليب الأبقار الخام أو غير المبستر


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يمكن أن يحتوي حليب الأبقار الخام أو غير المبستر على كمية كبيرة من الجينات المقاومة لمضادات الميكروبات إذا ترك في درجة حرارة الغرفة، وفقا لدراسة جديدة.

ووجدت الدراسة أن البكتيريا التي تحتوي على جينات مقاومة للميكروبات يمكنها نقلها إلى بكتيريا أخرى، ما قد يؤدي إلى انتشار المقاومة إذا تم استهلاكها.



“لا نريد أن نخيف الناس، نريد تعليمهم. إذا كنت تريد الاستمرار في شرب الحليب غير المبستر، احتفظ به في ثلاجتك لتقليل خطر تطوير البكتيريا بجينات مقاومة للمضادات الحيوية”.

ويستهلك ما يقدر بنحو 3% من سكان الولايات المتحدة الحليب غير المبستر، الذي لم يتم تسخينه لقتل مسببات الأمراض وإطالة العمر الافتراضي. وغالبا ما يتم الترويج للحليب الخام للمستهلكين على أنه يحتوي على كمية وفيرة من البروبيوتيك، أو البكتيريا الصحية، مقارنة بالحليب المبستر. ولم يجد باحثو جامعة كاليفورنيا في ديفيس ذلك.



وقال ليو: “شيئان فاجآنا. لم نجد كميات كبيرة من البكتيريا المفيدة في عينات الحليب الخام، وإذا تركت الحليب الخام في درجة حرارة الغرفة، فإنه يخلق جينات مقاومة لمضادات الميكروبات بشكل كبير أكثر من الحليب المبستر”.

ويمكن للبكتيريا ذات الجينات المقاومة لمضادات الميكروبات، إذا تم تمريرها إلى مُمْرِض، أن تصبح “جرثومة فائقة”، بحيث تصبح الأدوية التي تعالج العدوى أو المرض غير مجدية.

وفي كل عام، يصاب ما يقرب من 3 ملايين شخص بعدوى مقاومة للمضادات الحيوية، ويموت أكثر من 35 ألف شخص، وفقا لمراكز مكافحة الأمراض.

وقام باحثو جامعة كاليفورنيا في ديفيس بتحليل أكثر من 2000 عينة من الحليب المباع بالتجزئة في خمس ولايات أمريكية، بما في ذلك الحليب الخام والحليب المبستر بطرق مختلفة. ووجدت الدراسة أن الحليب الخام له أعلى نسبة انتشار للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية عند تركه في درجة حرارة الغرفة.

“تظهر دراستنا أنه مع أي إساءة لدرجات الحرارة في الحليب الخام، سواء عن قصد أم لا، يمكن أن تنمو هذه البكتيريا بجينات مقاومة لمضادات الميكروبات… إنه خطر كبير حقا إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح”.



وبعض المستهلكين يتعمدون ترك الحليب الخام خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة ليتخمر
إذا تناول المستهلكون الحليب الخام المختمر، فمن المرجح أن يضيفوا عددا كبيرا من الجينات المقاومة لمضادات الميكروبات إلى أمعائهم.


يمكن أن تغمر فقط الجهاز الهضمي بهذه الجينات. لم نعد نعيش في عالم خال من المضادات الحيوية. هذه الجينات موجودة في كل مكان، ونحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لوقف هذا التدفق إلى أجسادنا”.

وفي حين أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لفهم ما إذا كانت الجينات المقاومة للمضادات الحيوية في الحليب غير المبستر (الخام) تترجم إلى مخاطر صحية على البشر.











عرض البوم صور مكسورة الخاطر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
من, المبستر, الأبقار, الخام, خلية, غير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلالة جديدة لجرثومة حليب الأبقار عبير العمر منتدى تربية المواشي 3 09-14-2015 11:41 AM
حليب النوق المبستر سعود الارشيف و المحذوفات 1 04-17-2015 07:24 PM
حليب النوق المبستر سعود منتدى تكنولوجيا صناعة الالبان 0 12-26-2014 01:21 PM
حليب النوق المبستر سعود المنتدى الزراعي العام 0 12-26-2014 01:19 PM


الساعة الآن 12:09 AM.

أقسام المنتدى

المنتديات العامة @ المنتدى الزراعي العام @ منتدى الاستفسارات والمشاكل الزراعية والحالات الزراعية النادرة والغريبة @ منتدى البذور والشتلات @ منتدى الاسمدة وتحسين التربة والمبيدات الزراعية @ المنتديات الزراعية @ منتدى زراعة النخيل @ منتدى زراعة الخضروات @ منتدى زراعة الفواكه @ منتديات الثروة الحيوانية والدواجن والاسماك @ منتدى تربية المواشي @ منتدى تربية الدواجن ( الطيور ) @ منتدى تربية الأرانب @ منتدى تربية الأسماك والروبيان @ منتدى الطب البيطري @ تربية النحل @ منتدى شبكات الري الحديثة @ منتدى نباتات الزينه وتنسيق الحدائق @ منتديات تكنولوجيا الالبان والصناعات الغذائية @ منتدى تكنولوجيا صناعة الالبان @ منتدى الصناعات الغذائية @ منتدى الصحة والغذاء @ منتدى الكتب الزراعية @ منتدي الترحيب والتهاني والتعازي @ امراض النبات والمبيدات @ منتدى التبادل الاعلاني والتجاري الزراعي والحيواني @ الاعلان بالموقع @



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO