استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى الزراعة السعودي > منتديات تكنولوجيا الالبان والصناعات الغذائية > منتدى الصحة والغذاء


هذه الاطعمه مفيدة جدا للقلب وسلامتة

يختص بصحة الانسان والتغذية بالمنتوجات الزراعية واثرها في صحة الانسان



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-23-2012, 05:47 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 191
المشاركات: 546 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مرمر سليمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة والغذاء

**اغذية للحفاظ على سلامة القلــــب**

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نصائح منقولة من عدة مواقع لتغذية القلب


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



مادة اللجنين في البرغل تعد من اقوى المواد المضادة للسرطان ولها خواص مضادة للاكسدة و تساعد في حماية القلب





الفوائد الطبية لنبات الونكا: تخفيض الضغط العالي وضد الانقباضات والتأثير على القلب والتنفس

ينصح الباحثون السيدات بتناول الرمان عند الوصول إلى سن اليأس .. لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة
"الانتحار الذاتي" .. بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة.

في دراسة: قطع المسلم نومه لأداء صلاة الفجر في وقتها يقيه من أمراض القلب وتصلب الشرايين

عشبة القمح دور فى ضبط مستوى السكر فى الدم و وظائف الكبد و القلب

النوم على الجانب الأيمن وفقاً لأحدث الأبحاث فيه حكمه إذ أن الرئة اليسرى أصغر من اليمنى فحين ينام الإنسان على جانبه الأيمن يكون القلب أخف حملاً ويكون الكبد مستقراً وغير معلق


سلمون الجوز الشوفان بقوليات


أحسن عشرة أغذية قوية لقلبك حيث أنه لايوجد غذاء يمدنا منفردا بما نريد من المغذيات التى تتطلبها أجسادنا ، يكون من الضروري التنوع في التغذية لكي نحقق مانريد من المغذيات الضرورية . الأطعمة التالية هي بعض هذه الأطعمة:
- سريال غنية بالألياف والخبز من الحبوب الكاملة (لاتنس )
-الأسماك (الغنية بأوميجا 3 مثل السلمون ،الماكريل ،التونة ).
-البقوليات (الفول ، فول الصويا ،……………..)
-النقولات (اللوز ، الجوز )
-اللبن خالي الدسم (افضل هنا لبن الصويا )
-التوت
-التفاح ، البرتقال .
- الجزر
.- الطماطم .
- السبانخ .
والآن كيف نستفيد من هذه اللائحة في حياتنا :
قبل الإفطار يفضل 4 أكواب من الماء النقي (ماء فلتر أو معدني أفضل )
الإفطار : يكون السريال وجبات ممتازة و تجعل القلب صحي كما يليى :نختار ذات الألياف الكثيرة (مثل الشوفان ) يمكن أن يضاف لبن خالي الدسم أو لبن اللوز أولبن الصويا .من الممكن إضافة بعض البلح يقول الرسول صلى الله عليه وسلم من تصبح بأكل سبح تمرات عجوة قبل أن يتصبح شئ لم يضره سم ولا سحر ذلك اليوم . وإذا كان ممكن إضافة بعض الزبيب الأحمر يقول سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أكل 21 زبيبة حمراء لم ير في جسده شئيا يكرهه . يفضل الإفطار قبل الـ 9 صباحا .من الممكن أيضا بعض شرائح من التفاح أو بعض التوت أو العنب .
الغذاء : فنجانين من السبانخ أول قطفة ( بعد غسيلها ) ، أضف القليل من الجزر المبشور مع شرائح من الطماطم . بعد ذلك يمكن إضافة كوب ونصف من البقول المسلوقة (فول أو لوبيا إذا كانت معلبة يفضل غسلها من الصوديوم) مع قليل من الجوز . يمكن إضافة بعض زيت الزيتون ،خبز من القمح الكامل .في وجبة بسيطة أنت تملك أكثر من نوع من الخضراوات . هذه الوجبة مع وجبة السريال التى بها الفاكهة فقد حصلت على وجبتك الصحية من الخضراوات و الفاكهة التى تهدف إليها هذا اليوم .مثل هذه الوجبات البسيطة بها المكونات الجيدة التى تحتوي على مكونات ممتازة من أحسن الأطعمة المفيدة لقلبك ؟
العشاء الآن سوف نتجه الى وجبة على سبيل المثال ولتكن وجبة سمك :سوف نختار هنا شريحة من سمك السلمون الغنى بأوميجا 3 وندعكها بزيت الزيتون ، ونتبلها بفلفل حلو من الجانبين وتخبز على النار لمدة 15 دقيقة . هذه الوجبة تقدم مع البروكلي المسلوق على البخار ، القليل سلطة السبانخ السابقة ، خبز قمح كامل . هذه الوصفات الجيد ة هي مثال لما يمكن ان تكون عليه وجبات صحية مفيدة لقلبك
يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض
منها ارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء.
لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل:
(( إذا طلالبطيخ.... بطل الطبيخ!. ))

تحتوى المانجو على كثير من فيتامين ( سي ) وفي الهند تستخدم المانجو لإيقاف النزيف
وتقوية القلب وتنشيط الذهن
+ الألياف مهمة جدا في الوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان إضافة إلى دورها الهام في
تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

البرتقال .. حماية للقلب
ففي دراسة حديثة أجريت في جامعة ( اونتاريو ) الكندية ، تبين للباحثين أن تناول ثلاثة كؤوس من عصير البرتقال يومياً يساعد في زيادة الكوليسترول المفيد بنسبة تصل إلى ( 21% ) وخفض الكوليسترول الضار بمقدار ( 16 % ) . وقد استمرت تلك التغييرات الإيجابية في الكوليسترول لمدة خمسة أسابيع بعد انتهاء فترة العلاج . ومن المؤكد أنه كلما زاد مستوى الكوليسترول المفيد في الدم قل احتمال حدوث مرض شرايين القلب التاجية . والمعروف أن عصير البرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، مما يساعد في الوقاية من السرطان والفيروسات إضافة إلى الإقلال من تصلب الشرايين .

المشمش .. دواء للقلب
أظهرت دراسة طبية أجريت في بريطانيا أن تناول المشمش يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ، ويمكن أن يسهم في الحماية من مرض شرايين القلب .
ويحتوي المشمش على مركبات تدعى ( كاروتينويدات ) تتحول في الجسم لتعطي الفيتامين ( أ ) الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة التي تؤذي العين .
ويعتقد الباحثون أن تناول ثلاث حبات من المشمش تزود الجسم بـحـوالي ( 2800 ) وحدة دولية من فيتامين ( أ ) ، وهو مايزيد عن نصف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين . ويعتبر المشمش من أغنى الفواكه بالمعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وغيرها .

الرمان .. مجمَّةٌ للقلب
وجد الباحثون في مقال نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول عصير الرمان قد قلل من ترسب الكوليسترول الضار في الشرايين ، وزاد نشاط أنزيم خاص مضاد للأكسدة بمقدار (20% ) .
كما لاحظ الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان يقلل من أكسدة الكوليسترول الضار ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين . وما زال الأمر يحتاج إلى مزيد من البحث العلمي .

اللوز .. وسلامة القلب
أكد عدد من الدراسات الحديثة أن تناول اللوز يخفض مستوى الكوليسترول الضار ، كما يساعد في الإقلال من خطر الإصابة بمرض شرايين القلب التاجية . ويعتقد الباحثون أن تناول حفنة من اللوز أو يعادل ( 30 ) جراماً يومياً كجزء من الغذاء الصحي يساعد في تقليل خطر مرض شرايين القلب.
وقد أشارت دراسة حديثة أجريت في جامعة ( تورنتو ) الكندية أن تنـاول ( 30 ) جراماً من اللوز (مع القشر ) يومياً قد أدى إلى خفض مستوى الكوليسترول بنسبة ( 3% ) .
واقترح الباحثون في جامعة ( تافتس ) الأمريكية أن العناصر المغذية الموجودة في اللوز وفي قشوره تقدم معاً حماية أكبر ، مما لو كانت منفصلة عن بعضها ، وفي دراسة أخرى من جامعة كاليفورنيا ، أشار الباحثون إلى أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز إضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين ( E ) تؤثر بصورة إيجابية في الجسم . وهذا ما يدعم الرأي الذي يدعو دوماً إلى تناول الثمار بقشورها .
والمعروف أن اللوز غني بالدهون ، ويحذر من الإفراط في تناوله ، ولكن هناك دراسة حديثة أجريت في ( كلية كنغ ) في لندن أشارت إلى أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دوراً في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها ، فعند تناول اللوز بقشره لا يمتص الجسم جميع الدهون الموجودة فيه ، بل بطرح جزء من الدهون مع البراز . ويحتاج الأمر إلى المزيد من الدراسات .

التفاح يخفض دهون الدم
أشار عدد من الدراسات الغربية مؤخراً إلى فوائد التفاح الصحية إلا أن اليابانيين لم يتقبلوا تلك النتائج . ولكن الباحثين في المعهد القومي لعلوم الفاكهة في اليابان أكدوا في دراسة حديثة أجريت على ( 14 ) متطوعاً أن تناول ( 400 ) جرام ( تفاحتين ) يومياً يسهم في تخفيض معدل الكوليسترول في الدم . فقد تناول المتطوعون تفاحتين يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع ، وأظهرت النتائج انخفاضاً في الكوليسترول بنسبة وصلت إلى ( 21 % ) .
وقال البروفسور ( كبيتشي تاناكا ) رئيس فريق البحث : " إن التفاح يزيد نسبة فيتامين سي في الدم بصورة ملحوظة " .
وكان اليابانيون يعتقدون لفترة طويلة أن تناول التفاح غير صحي ، وأن الفواكه الحلوة بشكل عام تؤدي لارتفاع نسبة الدهون .
والحقيقة أن هذه الدراسة دراسة صغيرة ، ومع ذلك نشجع على تناول التفاح ، فلا شك أنه من أفضل الفاكهة ، وخصوصاً تفاحة على الريق .
الجوز يخفض الكوليسترول
وجد الباحثون حديثاً أن تناول الجوز يؤدي إلى خفض الكوليسترول . فقد جاء في دراسة نشرتها مجلة التغذية الإكلينيكية الأمريكية أن للجوز تأثيرات مفيدة خافضة للكوليسترول الضار .
وقد أجريت الدراسة على ( 18 ) شخصاً كلهم تجاوزوا الستين من العمر ، ويعانون من ارتفاع دهون الدم . وقد انخفض الكوليسترول الضار بصورة ملحوظة عند تناول الجوز .
ورغم أن الجوز غني بالسعرات الحرارية ، فإنه لم يطرأ على وزن المرضى تغيير يذكر ، وذلك بسبب التزامهم بحمية معينة .
وأكدت الدكتورة ( كوليت كيلي ) وهي عالمة بريطانية متخصصة في شؤون التغذية ، على ضرورة الانتباه إلى ما يتناوله المرء من دهون . وأوضحت أن الجوز غني بالدهون ، ولذلك يتعين على الأشخاص أن يتناولوا الجوز بدلاً من المأكولات الغنية بالدهون المشبعة كالزبدة والكعك والمعجنات

الشاي الأخضر ومرض شرايين القلب
تعتمد فوائد الشاي في الوقاية من مرض شرايين القلب التاجية على ثلاثة أسس :
1- خصائص الشاي المضادة للأكسدة : والتي يمكن أن تحمي الشرايين من التخرب ، وما ينجم عن ذلك من تضيق في الشرايين أو انسداد فيها وجلطة في القلب .
2- أظهرت الدراسات العلمية أن مستوى الكوليسترول عند شاربي الشاي أخفض منه عند غيرهم . فقد أظهرت دراسة نرويجية نشرت عام 1997م في مجلة التغذية الإكلينيكية الأمريكية أن هناك تناسباً عكسياً بين تناول الشاي ومستوى الكوليسترول في الدم . وليست هذه بالطبع دعوة إلى الإفراط في تناول الشاي ، ولكن للتأكيد على أن الشاي يمكن أن يلعب دوراً في خفض الكوليسترول .
3- أشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن معدل حدوث جلطات القلب عند شاربي الشاي أقل مما هو عليه عند من لا يشربون الشاي . ففي دراسة نشرت عام 1999م من مستشفى ( بريغام ) في بوسطن تبين أن معدل حدوث جلطة القلب انخفض بنسبة ( 44% ) عند من كان يشرب كوبين من الشاي في اليوم على الأقل .
وكانت دراسة هولندية سابقة نشرت عام 1993م قد أعطت النتائج نفسها إلا أن دراسة أخـرى نشـرت عام 1999م وشارك فيها ( 11.000 ) شخص تسمى الدراسة الإسكوتلندية لصحة القلب أظهرت أن شرب الشاي لم يؤدي إلى وقاية تذكر من مرض شرايين القلب التاجية

يلجئون أحيانًا إلى حصى اللبان مغليًّا لعلاج اضطرابات القلب

ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً.




E621 محسنة للطعم (Monosodium Glutamate MSG)مضر


خفقان القلب ، الام الصدر صداع ، تلف المخ ، والعقم


الهيل مع القهوة العربية يخفف تأثير الكافيين على القلب

ثمار التفاح : تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب؟ على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.
























عرض البوم صور مرمر سليمان   رد مع اقتباس
قديم 07-23-2012, 04:56 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 256
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ايمن زبن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرمر سليمان المنتدى : منتدى الصحة والغذاء

اغلفة فيس بوك

شكرا مرمر سليمان معلومات قيمه وكلام درر وشي مفيد لحياة الانسان









عرض البوم صور ايمن زبن   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2012, 03:18 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 6
المشاركات: 470 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
راقي بذوقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرمر سليمان المنتدى : منتدى الصحة والغذاء

اغلفة فيس بوك

سبحان الله









عرض البوم صور راقي بذوقي   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2012, 07:59 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 267
المشاركات: 405 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
البندورة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرمر سليمان المنتدى : منتدى الصحة والغذاء

اغلفة فيس بوك

كل الشكر والامتنان على روعه بوحك ..

وروعه مانثرت .. وجماليه طرحك ..
دائما متميز في الانتقاء









عرض البوم صور البندورة   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2018, 06:08 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديرة التنفيذية - الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الاشواق


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 58
المشاركات: 2,499 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرمر سليمان المنتدى : منتدى الصحة والغذاء

اغلفة فيس بوك

موضوع ومعلومات جديدة ومفيدة
سلمت اناملك اللؤلؤيه









عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للقلب, مفيدة, الاطعمه, وسلامتة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فواكه وخضروات مفيدة جدا لصحتنا فاطمة منتدى الصحة والغذاء 4 04-16-2012 11:35 AM
فوائد الماكولات البحرية للقلب زراعة دوت كوم منتدى تربية الأسماك والروبيان 0 09-30-2011 02:05 PM


الساعة الآن 02:31 AM.

أقسام المنتدى

المنتديات العامة @ المنتدى الزراعي العام @ منتدى الاستفسارات والمشاكل الزراعية والحالات الزراعية النادرة والغريبة @ منتدى البذور والشتلات @ منتدى الاسمدة وتحسين التربة والمبيدات الزراعية @ المنتديات الزراعية @ منتدى زراعة النخيل @ منتدى زراعة الخضروات @ منتدى زراعة الفواكه @ منتديات الثروة الحيوانية والدواجن والاسماك @ منتدى تربية المواشي @ منتدى تربية الدواجن ( الطيور ) @ منتدى تربية الأرانب @ منتدى تربية الأسماك والروبيان @ منتدى الطب البيطري @ تربية النحل @ منتدى شبكات الري الحديثة @ منتدى نباتات الزينه وتنسيق الحدائق @ منتديات تكنولوجيا الالبان والصناعات الغذائية @ منتدى تكنولوجيا صناعة الالبان @ منتدى الصناعات الغذائية @ منتدى الصحة والغذاء @ منتدى الكتب الزراعية @ منتدي الترحيب والتهاني والتعازي @ امراض النبات والمبيدات @ منتدى التبادل الاعلاني والتجاري الزراعي والحيواني @ الاعلان بالموقع @



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO Trans by